• ×

بدء تطبيق نظام إنذار مبكر لمراقبة التواصل الاجتماعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بدأت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية، آلية جديدة لمراقبة شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، لرصد أي تجاوز أو إساءة، وحماية أفراد المجتمع، فيما طالبت وزارة الاقتصاد الإماراتية ألمانيا بفتح مطاراتها أمام الناقلات الوطنية للدولة خاصة مطاري برلين وشتوتغارت، وفقاً لما ورد في صحف محلية اليوم الثلاثاء.

أفادت صحيفة الإمارات اليوم، أن هيئة تنظيم الاتصالات، بدأت تطبيق آلية جديدة لمراقبة شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، بهدف رصد أي تجاوز أو إساءة، وحماية أفراد المجتمع من التشويه والابتزاز، والآلية أقرب إلى نظام إنذار مبكر، يكشف هذا النوع من الممارسات.

وقال مدير خدمات جودة أمن المعلومات بالإنابة، غيث المزينة، إن"الهيئة اتخذت إجراءات عدة للوقاية من جرائم الإلكترونية، منها تطبيق آلية لمراقبة شبكات التواصل الاجتماعي عبر نظام إنذار مبكر، يطلق تحذيراً بمجرد كتابة عبارات أو كلمات معينة، تمثل إساءة إلى الأفراد، أو عبر محتوى جنسي مخالف للقانون".

لمكافحة التشويه
وأضاف أن "النظام أطلق الشهر الماضي، ويقوم بمراقبة المواقع الإلكترونية لمكافحة التشويه"، مشيراً إلى "إدراج نحو 700 موقع للمراقبة، من قبل النظام الذي يخدم كذلك الجهات التي تشتبه في احتمال تعرض مواقعها الإلكترونية لنوع من القرصنة أو الانتهاك".
وأشار إلى أن "الهدف من الآلية الجديدة هو سرعة رصد الجريمة أو التجاوز، وبالتالي التحرك في وقت مناسب للتعامل قانونياً، أو من خلال التواصل مع مزودي الخدمة ومشغلي شبكات التواصل".
بواسطة : admin
 0  0  495
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:41 صباحًا الجمعة 23 أغسطس 2019.