• ×

معرض الأم المنتجة الخامس

دعماً لمحدودي الدخل وتشجيعاً للمشاريع الصغيرة في المنازل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإتحاد افتتح الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، صباح أمس معرض الأم المنتجة الخامس الذي ينظمه القطاع الشمالي ببلدية العين في صالة أفراح الهير و يستمر لمدة أسبوع.

حضر الافتتاح الدكتور مطر محمد النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين وسالم راشد الكتبي المدير التنفيذي للقطاع الشمالي وراشد مغير العميمي المدير التنفيذي للقطاع الغربي، والمهندس مبارك الخييلي المدير التنفيذي لقطاع وسط المدينة وعدد من قيادات بلدية العين وجمع من الأهالي.

وتفقد الشيخ هزاع بن طحنون أجنحة ومحتويات المعرض، مشيداً بدوره وغيره من المعارض الشبيهة في إثراء الجانب التراثي وتشجيع مبدأ المسؤولية الاجتماعية و إشراك أفراد المجتمع و المؤسسات على اختلافها في تعزيز هذا الجانب .

كما شملت جولة الشيخ هزاع كافة أرجاء المعرض والأجنحة التي تشارك فيها العديد من النساء بمدينة العين، وتتضمن بعضاً من المنتجات والأشغال اليدوية والصناعات المحلية، واستمع إلى شرح مفصل عن الفعاليات من المشاركين والمشاركات بالأعمال والمصنوعات اليدوية التراثية.

وذكر سالم راشد الكتبي المدير التنفيذي للقطاع الشمالي أن هذه الفعالية السنوية التي تحرص على تنظيمها إدارة خدمة المجتمع تهدف بشكل أساسي إلى فتح المجال أمام تسويق ودعم الصناعات الوطنية في مدينة العين عبر تشجيع الأمهات بتقديم أعمالهن في احتفالية سنوية تشجع على المشاركة المجتمعية.

وأكد الكتبي على أهمية دور الأمهات باعتبارهن شريحة مهمة تأخذ البلدية في عين الاعتبار الاهتمام بهن، وخاصة مع هذا التنوع الملحوظ في المنتجات والبراعة في الصنع والذوق الرفيع الذي تميزت به منتجاتهن ، مشدداً على أهمية التعاون المؤسسي المشترك الذي يصب في خدمة المجتمع .

وتتضمن فعاليات المعرض الذي يستمر سبعة أيام على فترتين صباحية ومسائية عدداً من الفقرات التراثية وعروضاً للأزياء، إضافة لمسابقات وعروض مسرحية وأفلام وثائقية ومحاضرات دينية وتوعية متنوعة.

كما تتضمن الفعاليات استضافة شخصيات نسائية إماراتية معروفة لاستعراض تجاربهن في هذا المجال، إضافة إلى محاضرات تبين قيمة العمل و آداب التسوق ويوم مفتوح للسيدات يتضمن ورش توعية مختلفة .

ويأتي المعرض ضمن إطار التعاون المشترك بين المؤسسات لخدمة المجتمع ودعماً لفئة محدودي الدخل من الأسر الإماراتية وتشجيعهم على الاعتماد على الذات من خلال المشاريع الصغيرة المنفذة في المنازل ، كما يهدف المعرض إلى إيجاد منافذ يمكنهم من خلالها تصريف منتجاتهم وتحقيق عائد مادي جيد .
بواسطة : admin
 0  0  2591
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:51 صباحًا الأربعاء 18 سبتمبر 2019.