• ×

وزارة الصحة تحذر من استخدام باديكير بالأسماك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وزارة الصحة حذرت وزارة الصحة من استخدام الأسماك للعلاجات التجميلية، وأوضح الدكتور أمين الأميري وكيل الوزارة المساعد لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص أن استخدام هذه الأسماك يشكل خطرا على الصحة.

وأضاف أن استخدام هذه الأسماك يؤدي إلى انتشار العدوى بين المترديين على مراكز التجميل من خلال امتصاص الجلد الميت من أقدامهم وخاصة الذين يعانون من أمراض جلدية حيث تؤدي الجروح المفتوحة،إلى انتقال العدوى بسهولة من خلال الماء المحتوي على هذه الأسماك، حيث تنتقل الأمراض الفيروسية الخطيرة من خلال الأسماك والماء عبر الجروح عند قيام شخص أخر بممارسة نفس أسلوب العلاج.

ولفت الأميري إلى أن هناك تحذيرات كبيرة من المخاطر التي تشكلها مثل هذه الممارسات على الصحة صدرت عن عدة دول أوروبية حيث لا يوجد دليل علمي مثبت على صحة الادعاءات العلاجية أو التجميلية حتى الآن لمثل هذه العلاجات باستخدام الأسماك.

وناشد الأميري الجهات المختصة بالدولة بحذر مزاولة هذا النشاط حفاظا على الصحة العامة.

وكانت قد انتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة ما عرف باسم "باديكير الأسماك" الذي يتم خلاله تنظيف ومعالجة الجلد الجاف بالقدمين من خلال وضعهم في أحواض سمك صغير يقوم بهذه المهمة.

وحذر الأطباء المتخصصون في التجميل من أن الأسماك المستخدمة في هذه العملية قد تنقل بعض الأمراض الفيروسية مثل الكبد الوبائي والإيدز.
بواسطة : admin
 0  0  2364
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:10 مساءً السبت 19 سبتمبر 2020.