• ×

شرطة العين تقبض على ثلاثة اشخاص صادوا غزالاً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 القت شرطة العين القبض على ثلاثة شباب مواطنين للاشتباه بقيامهم بصيد غزال في إحدى المحميات الطبيعية في منطقة الهير في مدينة العين بعد ان دخلوها من دون ترخيص بحجة تدريب كلبين "سلوقيان" على سباقات الجري.

وقال العميد عمير محمد المهيري مدير مديرية شرطة العاصمة أن مديرية شرطة العين تلقت بلاغاً مؤخراً من أعضاء لجنة الرفق بالحيوان المشرفة على المحمية يفيد بأنهم أنقذوا غزالاً وأعادوه للمحمية بعد عملية مطاردة ليلية لمركبة دفع رباعي " بك أب " فيها ثلاثة مشتبه بهم لم تحدد هوايتهم.

وأوضح العميد المهيري أن مديرية شرطة العين عمّمت فوراً بمجرّد تلقيها البلاغ على نوع وأوصاف المركبة على جميع الدوريات المرورية القريبة من المحمية الطبيعية كما كثفت المراقبة على المكان حتى تمكنوا من تحديد المشتبه وهم موظفان يعملان لدى جهة حكومية يدعيان " ع. م/ 26 سنة " و" ع. ع/ 34 سنة " وآخر عاطل عن العمل يدعى " س. ح/ 28 سنة " وتم إلقاء القبض عليهم والتحقيق معهم تمهيداً لتقديمهم إلى العدالة.

وبحسب ما جاء في البلاغ فإن أعضاء اللجنة عثروا على آثار عراك بين " كلاب وغزال " تدل على وقوع عملية صيد سابقة وأنهم راقبوا المنطقة إلى أن تمكّنوا من رؤية سيارة دفع رباعي كان يستقلها ثلاثة أشخاص لم يستطيعوا تحديد ملامح وجوههم وهويتهم حيث قاموا بإنزال اثنين من الكلاب "السلوقية" لمطاردة إحدى الغزلان وصيده وبعدما تمكّنوا منه كمموا فمه بلاصق وعصبوا عينيه وأخفوه داخل كيسٍ بلاستيكي ووضعوه في الصندوق الخلفي للسيارة "بيك آب" الأمر الذي دفع أعضاء اللجنة إلى محاولة إيقافهم فلاذوا بالفرار تاركين ورائهم كلبيهما السلوقيان تم التحفظ عليهما في حين سقط الغزال من صندوق سيارتهم المكشوف على الأرض نتيجة المطاردة ليتمكنوا لاحقاً من إنقاذه وإعادته للمحميّة بعد عرضه على الجهات الطبية والتأكّد من سلامته بدنياً.

وقال مدير مديرية شرطة العاصمة ان دولة الإمارات العربية المتحدة تحرص على المحافظة على الحياة البرية بشتى أنواعها من خلال بناء المحميات الطبيعية التي تأوي أندر الحيوانات البرية مشيراً إلى تصدّي الدولة للخارجين على القانون والعابثين بالحياة البرية ويستغلون الحيوانات النادرة باللجوء إلى الصيد غير القانوني بشتى أشكاله.

وأعرب أحد أعضاء لجنة الرفق بالحيوان طالباً عدم الكشف عن اسمه عن امتنانه لقيام شرطة أبوظبي بواجبها على أكمل وجه إذ ضبطت الجناة في سرعة قياسية بعد أن عمّمت أوصاف مركبتهم وتحديد هوايتهم مؤكداً على ما يمثله دور الشرطة الفعّال والمثمر مع جهود وبرامج الحماية والحفاظ على مشاريع الحياة الفطرية والتنوع البيولوجي التي تنفذها دولة الإمارات بشكل عام وإمارة أبوظبي بشكل خاص وذلك بما يتماشى مع جهود استدامة التراث الطبيعي والتنوع البيولوجي البيئي.

وقال عضو آخر طلب عدم ذكر اسمه أيضاً " من ضمن واجباتنا المهنية في تلك المحميات رصدّ أي تجاوزات تقع على الحياة البرية في الفترتين الصباحية والمسائية وذلك بهدف حماية وسلامة أمن بيئتنا البرية دائماً وأبداً ".

وقد تعرض العضوان الى الخطر اثناء مطاردة الجناة.

يذكر أن القانون المحلي رقم (22) لسنة 2005 بشأن تنظيم الصيد البرى بإمارة أبوظبي والذي تتولّى تنفيذه هيئة البيئة أبوظبي يحظر صيد الحيوانات والطيور والزواحف داخل الإمارة إلاّ بترخيص من الهيئة بصفتها السلطة المختصة التي ستحدّد أيضاً في اللائحة التنفيذية لهذا القانون أو بقرار منها مناطق الصيد والأنواع المرخصة للصيد ومواسم الصيد والأدوات والمعدات التي تستخدم في الصيد والمحظورة استخدامها.

ونصت المادة الثالثة من القانون الذي يقع في 13 مادة على أنه يحق للسلطة المختصة تنظيم الصيد داخل المحميات الخاصة المنشأة بغرض تجاري.. وتحظر المادة الرابعة من القانون نفسه قتل الطيور أو الحيوانات البرية أو الزواحف أو حيازتها أو تداولها أو عرضها للبيع دون ترخيص من السلطة المختصة.. كما حظرت العبث بأوكار الحيوانات البرية أو الزواحف أو الطيور أو أعشاش الطيور سواءً بالتقاط بيضها أو إتلافها أو إيذاء صغارها كذلك الإمساك بالطيور الجارحة والحيوانات البرية الكاسرة بأية طريقة إلا بترخيص من السلطة المختصة.

كما حظر القانون استعمال المواد الغرائية واللاصقة في صيد الطيور البرية واستعمال المواد السامة أو العقاقير المخدرة في قتل الطيور والحيوانات البرية والزواحف أو نصب أي نوع من الفخاخ أو إقامة مراكز التمويه أو استعمال أدوات له بقصد الإمساك بالطيور والحيوانات البرية والزواحف بالإضافة إلى حظر الصيد داخل حدود المحميات الرعوية والمحميات الطبيعية.

وام

image
صورة الغزال الذي تم صيده من قبل المخالفين .. والطريقة التي أخفوه في سيارتهم بعد تكميمه ووضعه في كيس بلاستيكي


image
أحدى الكلاب السلوقيه

[HR]

نشكر تحريات الهير بشكل خاص ومركز شرطة الهير بشكل عام

والجهود التي قام بها الملازم أول محمد خميس الكعبي .. وإصابته بإصابات بسيطة عند مقاومة المقبوض عليهم .. وعساكم على القوة

إدارة الموقع
بواسطة : admin
 1  0  2546
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-08-09 11:40 صباحًا جنتل :
    ما يسوى عليكم هالغزال لعوزتو عماركم

    العقل نعمه
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:55 مساءً الأربعاء 23 سبتمبر 2020.