• ×

شرطة دبي: الطرد المشبوه طابعة كومبيوتر تحمل مواداً متفجرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وام أعلنت شرطة دبي أن التحقيقات التي أجرتها بشأن الطرود المشبوهة، والتي عثر عليها فريق البحث والقادمة من اليمن عبر شركة فيدرال اكسبرس الأميركية للشحن الجوي، أنها عبارة عن طابعة كمبيوتر تحتوي على مواد متفجرة وضعت في الحبر الخاص بالطابعة، وقد أعدت بطريقة احترافية تعمل من خلال دائرة كهربائية تتصل بشريحة هاتف النقال أخفيت داخل الطابعة .

وذكرت الشرطة أن أسلوب الاستهداف يحمل خصائص مشابهة لأساليب سابقة نفذتها تنظيمات إرهابية كتنظيم القاعدة، وقد قام الخبراء بشرطة دبي بإبطال مفعول تلك العبوة.

وأشارت السلطات الأمنية بشرطة دبي إلى أنها تلقت معلومات عن طريق الاتصال الدولي تفيد باحتمال وجود مواد متفجرة مخفية في بعض الطرود البريدية القادمة من اليمن عبر شركة فيدكس إلى مطار دبي الدولي .

وأكد الخبراء ان المواد المكتشفة هي " بيتن " وإيزايد الرصاص وهي مادة شديدة الانفجار تستخدم في صواعق التفجير.

وبتلك الإجراءات السريعة والمتلاحقة أحبطت شرطة دبي عملية إرهابية كانت محتملة الحدوث في الجهة التي من المفترض أن يصل إليها.


«الطيران المدني»: الطرد المفخخ وصل من اليمن إلى دبي عن طريق قطر

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني فى الدولة ، أن الطرد الذي تم اكتشافه فى مطار دبي أمس، تم شحنه من صنعاء على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية كانت متجهة الى الدوحة، ومن ثم تم شحنه على الخطوط القطرية من الدوحة الى دبي، حيث تم اكتشافه بعد الاشتباه فيه واجراء الفحوصات المخبرية اللازمة بشأنه والتى أثبتت أنه يحتوي على مواد متفجرة .

وقال مصدر مسؤول في الهيئة لوكالة انباء الامارات"وام"، ان التنسيق متواصل مع الجهات المعنية فى الدول الاخرى حول هذه الشحنة وما يتصل بها .
بواسطة : admin
 0  0  1409
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:37 صباحًا الجمعة 23 أغسطس 2019.