• ×

مؤسسة التنمية الأسرية تختتم فعاليات أعمال برنامج العلاقات الوالدية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وام تختتم مؤسسة التنمية الأسرية في ابوظبي يوم غد فعاليات أعمال برنامج "العلاقة الوالدية " في 13 مركزا كمرحلة أولى مستهدفا الأمهات والفتيات المقبلات على الزواج فى إمارة أبوظبي والمنطقتين الشرقية والغربية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة الملك حسين بالمملكة الأردنية الهاشمية .

ويهدف البرنامج الذي يضم عددا من ورش العمل والدورات التدريبية الى الحفاظ على القيم والثقافة الأسرية السليمة والتزام أفراد الأسرة بأدوارهم ومسؤولياتهم بإيجابية وتعزيز ودعم مفهوم العلاقة الوالدية من خلال مساعدة الأم على اكتساب المعارف والمعلومات الضرورية حول طبيعة ومستويات نمو الطفل فضلا عن طرح مجموعة من أساليب التنشئة الاجتماعية السلبية وتوضيح آثارها على الصحة النفسية للطفل .

ويسعى البرنامج إلى إكساب الأمهات المشاركات مجموعة من المهارات الوالدية للتعامل مع مشكلات الأطفال السلوكية وطرق واستراتيجيات تعديل السلوك ومهارات التعزيز مستعرضا مهارات العقاب الهادفة للتعامل مع الطفل بطريقة علمية سليمة .

ويتضمن البرنامج جلسة تدريبية أولية يتعرف خلالها المشاركون على مفهوم العلاقة الوالدية والعوامل المؤثرة فيها من حيث ثقافة الوالدين وخبراتهما ومدى التوافق الزواجي بينهما وتركيبة الأسرة ووضعها الاقتصادي والاجتماعي بالإضافة إلى تعريف المشاركين أسس التربية الوالدية استنادا إلى العوامل النفسية والدينية والاجتماعية والاقتصادية التي تؤثر في مجملها بطبيعة الطفل وتنشئته واختيار الأسلوب الأمثل لتربيته .

ويقدم البرنامج حزمة من المهارات والحلول لتقويم سلوك الأبناء والمؤشرات الدالة على وجود مشكلات سلوكية لدى الأطفال والمعايير التي تساعد على تحديد نوعية الاضطرابات السلوكية لديهم وأسبابها.

ويمارس المشاركون خلال ورش العمل مجموعة من التطبيقات والتجارب ضمن برنامج عملي خاص بتقويم السلوك لدى الأطفال.
بواسطة : admin
 0  0  2055
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:38 صباحًا الجمعة 23 أغسطس 2019.