• ×

66 مخالفة و260 إنذاراً لصالونات نسائية في العين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإمارات اليوم أصدرت بلدية العين 66 مخالفة و260 إنذاراً لصالونات نسائية خلال تسعة أشهر، لعدم التقيد باللوائح المعمول بها، وتكرار المخالفات، في حين حذرت وحدة المرشدات التابعة لإدارة الصحة العامة في البلدية العاملات في الصالونات من الأضرار الخطرة الناجمة عن استخدام خلطات الحناء.

وقالت حليمة الدرمكي من وحدة المرشدات إن خلطات الحناء المستخدمة في صالونات نسائية، يدخل فيها مواد تخالف المعايير الصحية، وقد تحتوي على مواد بترولية خطرة على الصحة، مشيرة إلى ان إدارة الصحة في البلدية تعتزم القيام بحملة توعية واسعة للتوعية بمخاطر خلط مادة الحناء الطبيعية مع مواد كيماوية للحصول على اللون الأسود وإطالة بقاء الحناء على اليدين أو القدمين.

وتم إحصاء 66 مخالفة في صالونات العين النسائية خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضيين، إلى جانب 260 إنذاراً إلى المسؤولات عن الصالونات، جراء تكرار المخالفات البسيطة التي تم اكتشافها خلال الزيارات الميدانية للصالونات خلال الفترة نفسها،إذ تمكنت وحدة المرشدات من تفقد الصالونات بعد 1177 زيارة ميدانية للتأكد من التزامها بالضوابط المقررة.

وأوضحت الدرمكي لـ«الإمارات اليوم» إن الحناء السوداء مصدرها الحجر الأسود، وقد يؤدي خلطها مع مواد أخرى إلى احتمال الإصابة بأمراض الدم والكبد، مشيرة إلى ان «استخدام الحناء السوداء لا يجلب الضرر إلى النساء، كونها مواد طبيعية».

وقالت ان الإدارة تسعى إلى محاربة هذه الظاهرة للحد من خطورتها وتأثيرها السلبي في الصحة العامة، اذ قامت خلال الفترة الماضية بحملات على الصالونات النسائية في العين للتأكد من عدم استخدام الحناء التي يتم خلطها بمواد كيماوية.

وناشدت السيدات بأخذ الحذر في هذا الأمر، وعدم التردد في إبلاغ إدارة الصحة العامة بالظواهر التي من شأنها جلب الضرر إليهن.

وأشارت إلى ان هناك محاولات كبيرة تبذل من قبل إدارة الصحة العامة التابعة لبلدية العين لإنشاء مختبر حديث لفحص الحناء والكريمات، للتأكد من عدم احتوائها على مواد محظورة، إلى جانب الاستعانة بمختبرات حكومية في أبوظبي في حال إجراء فحوص على مواد يشتبه في احتوائها على مواد كيماوية، ولن نتهاون في تطبيق القانون الرادع على المخالفين .

وأشارت الدرمكي إلى أن الزيارات الدورية لوحدة المرشدات إلى الصالونات النسائية أدت إلى تعزيز التوعية وزيادة الاهتمام بتجويد العمل وفق اللوائح المعمول بها، على الرغم من ارتفاع عددها في العين إلى نحو 296 صالوناً، مؤكدة ضرورة الاهتمام بالنظافة والتعقيم، وشروط الأمن والسلامة، والشروط الصحية الأخرى.

بدورها قالت وضحة الأحبابي من وحدة المرشدات إن زيادة عدد المفتشات في إدارة الصحة أدت إلى تسريع الحملات على الصالونات النسائية للاطمئنان على التزامها باللوائح التي تنظم عملها.

وأوضحت أن «الصالونات التي تبقى مغلقة بعد الحصول على تصريح العمل يتم توجيهها من قبل إدارة التنمية الاقتصادية وإدارة الصحة العامة، بضرورة تصحيح أوضاعها أو إغلاقها، موضحة ان وحدة المرشدات باتت الآن في وضع جيد يسمح لها بملاحقة المخالفات.
بواسطة : admin
 0  0  1966
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:10 صباحًا الجمعة 25 سبتمبر 2020.