• ×

الامارات تتخذ اجراءات احترازية لمواجهة الاعصار (فيت)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كونا أمر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الاماراتي الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان اليوم بتواجد فريق انقاذ اماراتي بامارة الفجيرة كاجراء احترازي لمواجهة الاعصار المداري (فيت) في حال تأثر البلاد به.
وقال مدير ادارة الطوارىء والسلامة العامة بالنيابة في شرطة أبوظبي العقيد محمد النعيمي في تصريح صحافي ان فريق الانقاذ يضم 57 شخصا وتم تزويده بكافة معدات الاسعاف والانقاذ والتدخل السريع.

واضاف النعيمي انه جرى ايضا توفير غرفة عمليات مشتركة للتنسيق بين الادارة العامة لشرطة الفجيرة والجهات المختصة في دولة الامارات.
واشار الى ان تقارير المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بشأن الاعصار "مطمئنة" وأنه لا مخاوف منها مؤكدا أن ما تم اتخاذه هو مجرد " اجراءات احتياطية " للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين وداعيا الى عدم بث الشائعات تجنبا للتهويل والمبالغة بمخاطر الاعصار.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في الامارات قد توقع أن تتأثر البلاد بشكل محدود باعصار (فيت) المداري.
يذكر ان اللجنة الوطنية للدفاع المدني في سلطنة عمان كانت ناشدت كافة المواطنين والمقيمين في وقت سابق اليوم باتخاذ الحيطة والحذر تأهبا لاستقبال اعصار (فيت) الذي يضرب البلاد الليلة.

واكدت المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية في سلطة عمان في احدث بياناتها بشأن الاعصار استمرار هطول الأمطار على جزيرة (مصيرة) وأجزاء من المناطق الساحلية شرقي البلاد مصحوبة برياح وصلت سرعتها الى 110 كيلومترات في الساعة.

واضاف البيان الذي اوردته وكالة الانباء العمانية ان احدث صور التوابع الاصطناعية وخرائط الطقس تشير الى تمركز الاعصار المداري غرب بحر العرب على خط عرض 0ر20 درجة شمالا وخط طول 0ر59 درجة شرقا فيما يبعد مركزه نحو 70 كيلومترا شرق (مصيرة).
وانخفضت سرعة الرياح حول مركز الأعصار لتصل الى نحو 140 كيلومترا في الساعة وبالتالي يجرى تصنيفه كاعصار من الدرجة الثانية
بواسطة : admin
 0  0  1268
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:15 صباحًا الجمعة 6 ديسمبر 2019.