• ×

أول من تناول اللقاح المضاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 محمد بن زايد يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد «اتش1 إن1»

تم تدشين الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض اتش 1 ان1 المعروف عالميا بانفلونزا الخنازير، بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة . وكان سموه أول من تناول اللقاح المضاد لهذا المرض .

وقال الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إن التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عملت على توفير كل المتطلبات والاحتياجات التي من شأنها تعزيز جهود مختلف الجهات في دولة الإمارات العربية المتحدة للحيلولة دون انتشار المرض انطلاقاً من حرص سموه على سلامة المواطنين والمقيمين على أرضنا الطيبة.

و أكد سموه أن الاهتمام بصحة الإنسان وتوفير كامل الرعاية الصحية له شكل على الدوام أحد أهم مرتكزات استراتيجية التنمية الشاملة على أرض الإمارات باعتبار أن الإنسان السليم والمعافى هو الأجدر والأقدر على المساهمة الفعالة في تنفيذ خطط التنمية الشاملة وصنع الغد الأفضل على أرضنا الطيبة .

حضر انطلاق حملة التدشين سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني ومعالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة ومعالي خلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومعالي أحمد مبارك المزروعي رئيس هيئة الصحة - أبوظبي.

ولفت سمو ولي عهد أبوظبي إلى أن العالم يواجه تحدياً حقيقياً بظهور وانتشار انفلونزا اتش 1 ان1 وأن هناك ضرورة حتمية لاتخاذ إجراءات وقائية صارمة للحد من خطورة هذا المرض ليس على مستوى الأقاليم والقارات وإنما على مستوى العالم أجمع لمواجهة أسوأ الاحتمالات .

وقد استمع سمو ولي عهد أبوظبي إلى شرح مفصل للخطة الوطنية لمواجهة مرض اتش1 ان 1 من جانب اللجنة الفنية لمكافحة المرض . وأبدى سموه ارتياحه لمضمون ومحتوى الخطة مثنياً عليها وعلى مراحلها والوسائل التي ستستخدم في تنفيذها، وثمن سموه في الوقت نفسه جهود وزارة الصحة في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن الحملة الوطنية للتطعيم ضد المرض ستنطلق من أبوظبي وسيتم تعميمها بمختلف إمارات الدولة، وأن من بين أهداف الحملة توعية الجماهير بأهمية التطعيم إضافة إلى تدريب الكوادر الطبية والتمريضية على عملية التطعيم .

وام
بواسطة : admin
 0  0  1331
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:03 صباحًا الجمعة 6 ديسمبر 2019.